الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

info@auass.com

تم نقل الموقع

The site has been moved

رحلة ماهولة الى المريخ قد تكون في 2024

رحلة ماهولة الى المريخ قد تكون في 2024

اذا كنا محظوظين

 

اعلنت شركة سبيس اكس عبر تصريح  إيلون ماسك إن أول مهمة مأهولة إلى المريخ يمكن أن تبدأ في وقت مبكر من عام٢٠٢٤ اذا كنا محظوظين (تبكير المهام من 2026) وسوف نرسل رحلات غير ماهولة خلال سنتين حسب مواعيد نافذة الاطلاق التي تحكمها حركة المريخ والارض في المدارات كل 26 شهر ( الميكانيكا المدارية)

وقال ماسك ان المركبة التي ستقوم برحلات المريخ  هي المركبة الفضائية التي يبلغ ارتفاعها 50 مترا، والتي ستنطلق من الأرض فوق صاروخ عملاق يُعرف باسم Super Heavy.  ستكون كلتا هاتين الحركتين قابلتين لإعادة الاستخدام بشكل كامل وسريع ؛ قال ماسك إن Super Heavy ستعود إلى الأرض من أجل الهبوط العمودي بعد وقت قصير من الإقلاع ، وستكون Starship قادرة على الطيران من مدار الأرض إلى المريخ والعودة مرة أخرى عدة مرات. (ستكون المركبة الفضائية قوية بما يكفي لإطلاق نفسها من كل من المريخ والقمر، اللتين تتمتعان بجاذبية أضعف بكثير من جاذبية الأرض).

وأكد ماسك أنه أسس سبيس اكس في عام 2002 بشكل أساسي لمساعدة البشرية على أن تصبح كائنا متعدد الكواكب. كرر هذا الهدف خلال محادثته مع Döpfner وكذلك ضاعف من رغبة أخرى صريحة سابقًا: إنه يريد أن يموت على المريخ.

ومن الجدير بالذكر ان الون ماسك هو المؤسس والرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وكبير المصممين لشركة سبيس اكس؛ الرئيس التنفيذي ومهندس المنتجات في تسلا ؛ مؤسس شركة بوينج العملاقة؛ المؤسس المشارك لشركة Neuralink ؛ والشريك المؤسس والرئيس المشارك الأول لـ OpenAI ، وتم اختياره لجائزة الكس سبرنجر لأنه صاحب رؤية فذة.

المراجع:

https://www.space.com/spacex-launch-astronauts-mars-2024?utm_source=Selligent&utm_medium=email&utm_campaign=9155&utm_content=SDC_Newsletter+&utm_term=3627558&m_i=y_jyMP35IEhcCezgPumA%2BXBWREZVjnOEMc8P%2BMiNpVcWBCWsquR_dZdVM4neeDulngNgVaiIJbjvIfykSt4Z3PKpywmp9rYtrFC2oaEyyA&fbclid=IwAR26ufDvDbCU6kWRF8u8tFgCS1jLeSKMb0uyqhp-paAOCSVeiwSuU_3_rCk

https://www.spacex.com/human-spaceflight/mars/

https://www.vanityfair.com/news/tech/2013/03/elon-musk-die-mars

آخر الأخبار