الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

info@auass.com

الاتحاد العربي

لعلوم الفضاء والفلك

زيارة الوفد الصيني إلى المملكة الأردنية بدعوة من الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

بدعوة كريمة من الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، قام وفد صيني يمثل عدة جامعات ومعاهد في جمهورية الصين بزيارة للمملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 22 إلى 26 نيسان 2024.

في بداية رحلة التعاون الأكاديمي والبحثي في المملكة، زار الوفد جامعة الزرقاء الخاصة، حيث التقى رئيس الجامعة، الاستاذ الدكتور نضال الرمحي، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الاستاذ الدكتور علاء الدين صادق، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور نضال عيشه، وعميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور إبراهيم غبار، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، بمن فيهم الاستاذ الدكتور علي الطعاني رئيس قسم الفيزياء في جامعة البلقاء التطبيقية ،والدكتور محمد المارديني، الذي يعتبر من أفضل الباحثين في مجال الفلك والفضاء في المنطقة العربية خاصة أن له عدة أبحاث منشورة في المجلة العالمية Nature, ومعتصم السليحات، ديالا طنينه ممثلين عن العلاقات العامة للاتحاد.

خلال الاستقبال، قدم الأستاذ الدكتور الرمحي نبذة عن جامعة الزرقاء وكلياتها والتخصصات المتوفرة فيها، مؤكدًا على مكانتها الريادية في الأردن والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي في مجال البحث العلمي والنشر العلمي والمؤتمرات العلمية.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بالمستوى العالي للجامعة وسمعتها المتميزة، وأعربوا عن استعدادهم للتعاون وتبادل الخبرات في المستقبل.

وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة في مختلف مرافق الجامعة، بما في ذلك وحدة المكتبة ومركز الحاسوب ومركز الأبحاث الصيدلانية ومركز أبحاث الطاقة وكلية طب الأسنان، وتم تقديم دروع تقديرية لأعضاء الوفد من قبل الاستاذ الدكتور الرمحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار