الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

info@auass.com

تم نقل الموقع

The site has been moved

المؤتمر العربي الثاني عشر لعلوم الفضاء والفلك والمؤتمر الفلكي الإسلامي السابع

 

أتي انعقاد المؤتمر العربي الثاني عشر لعلوم الفضاء والفلك والمؤتمر الفلكي الإسلامي السابع بعد مرور عشرون عامً على تأسس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، حيث نما وتطور الإتحاد خلال السنوات الأخيرة بسرعة مضطردة وأصبح يضم الآن معظم العلماء العرب في مجال علوم وبحوث وتكنولوجيا الفضاء والفلك، ويزيد عدد أعضائه عن 500 عالم وباحث في تخصصات الاتحاد. وقد أصبح الاتحاد واحدا من الاتحادات النوعية التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للأمانة العامة لجامعة الدول العربية وهو عضو في الاتحاد الفلكي الدولي.

ويهدف الاتحاد الى رفع شأن العلوم الفلكية والفضائية والنهوض بمستواها لتقوم بدورها في دفع عجلة التقدم وتطوير المجتمع العربي علمياً وتقنياً. وكذلك الحفاظ على التراث الفلكي العربي والإسلامي وإبراز دوره في تقدم الحضارة الإنسانية. ويسعى الاتحاد لدراسة القضايا العلمية ذات الطابع المشترك بين البلدان العربية وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف الميادين العلمية الأساسية والتطبيقية لعلوم الفضاء والفلك. ويقوم الإتحاد بتشجيع الاهتمام بعلوم الفضاء والفلك في الدول العربية ودعم المؤسسات والجمعيات العلمية في الوطن العربي. ويسهم في مساعدة الفلكيين الهواة والمختصين بعلوم الفلك والفضاء العرب على تشكيل مؤسساتهم وجمعياتهم العلمية في البلدان العربية التي لم يتوفر فيها تنظيم مثل هذه الهيئات أو الجمعيات بعد. ويعمل على تحديد بدايات الشهور القمرية بالطرق العلمية وتعزيزها بالوسائل الرصدية، وتوحيد المصطلحات العلمية في مجال علوم الفضاء والفلك في الوطن العربي وتشجيع البحث والنشر والتأليف والترجمة للمادة العلمية باللغة العربية.كما يقدم المشورة للمؤسسات والهيئات والأفراد في هذه المجالات.

يذكر أن المؤتمر العربي لعلوم الفضاء والفلك بدأ دورته الأولى قبل عشرين عاماً كمبادرة من الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك لايجاد تواصل بين المختصين والمهتمين بهذه العلوم في الدول العربية ، وبعد أن عقدت المؤتمرات الخمس الأولى في عمان (مقر الإتحاد) عقد المؤتمر السادس في طرابلس- ليبيا والسابع في الأردن والثامن في مدينة جربة – تونس والتاسع في الخرطوم- السودان والعاشر في مسقط /سلطنة عُمان والحادي عشر في الشارقة – الإمارات العربية المتحدة، وليحط رحال دورته الثانية عشرة في عمّان – المملكة الأردنية الهاشمية ليكون هذا المؤتمر مميزا بتميز الفعاليات والمعارض وتنوعها عبر المساهمة في أطروحات ومناقشات الخبراء العالميين المشاركين والذين لهم باع طويل وتجارب متنوعة للذين سيشاركون في هذا المؤتمرللإسهام في إنجاح المؤتمر بخبراتهم الواسعة وتحفيز المؤسسات الإقليمية للقيام بدور متزايد في مجالي الفضاء والفلك.

فيديو :

مواد تتعلق بالمؤتمر:

Little Known on line cialis http://cute-n-tiny.com/cute-animals/turtle-hamburger/ Facts about Impotence Issue in Man Erectile dysfunction generally knows as erection problems.

صور من المؤتمر:

 

آخر الأخبار