الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

info@auass.com

تم نقل الموقع

The site has been moved

بقعة شمسية جديدة

إعداد: م. ماجد ابوزاهرة 

رصد صباح اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 ظهور بقعة شمسية جديدة صغيرة فوق الطرف الجنوبي الشرقي لقرص الشمس كسرت 27 يوم على التوالي من الاختفاء التام للبقع الشمسية. 

وقد سجل في تلك البقعة حدوث توهجات صغيرة من فئة (B) وبحسب موقعها فإنها تنتمي إلى الدورة الشمسية القديمة 24، وتخضع هذه البقعة للاهتمام لأن البقع  نادرة جدًا خلال الحد الأدنى من نشاط الشمس العميق كما هو حاليًا، ولا يتوقع أن تتسبب هذه البقعة الشمسية بأي نشاط جيومغناطيسي.

البقعة الشمسية عبارة عن ظاهرة مؤقتة على سطح الشمسي الذي يسمىFor this all of the company can Recommended website cheap cialis produce this type of medicine freely and the huge collection in the market makes it cheap. ” الفوتوسفير ” او كرة الضوء وتظهر تلك البقع مظلمة مقارنه بالمناطق حولها بسبب درجة حرارتها المنخفضة حسب مقاييس الشمس.

هذه البقع تتشكل عندما يحدث تركيز لجريان المجال المغناطيسي يكبح (الحمل الحراري) وتكون النتيجة انخفاض درجة حرارة السطح في بقعة معينه مقارنه بما حولها، وفي العادة تظهر البقع ثنائية مع أقطاب مغناطيسية متعاكسة ويمكن أن تبقى البقع لبضعة أيام إلى بضعة أسابيع ولكنها في النهاية تنحل.

 يمكن رصد هذه البقعة من خلال تلسكوب شمسي صغير او تلسكوب عادي مزود بفلتر شمسي . #بالعلم_نبني_عالمنا_العربي

آخر الأخبار